اعلان

الرئيس السيسي يمازح الحاجة رضا: «دي تمسك مزرعة لوحدها».. فيديو

قطار الخير الحوار الوطني
قطار الخير الحوار الوطني

مازح الرئيس عبد الفتاح السيسي إحدى المستفيدات من التمكين الاقتصادي من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والتي تدعى الحاجة رضا.وقال 'الرئيس السيسي'، خلال كلمته في المؤتمر قطار الخير التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، قائلًا: 'انا متع وشايف أفكار المستفيدين وكل الموجودين افكار جميلة وتتناسب مع ظروف المجتمع، احنا لما نجد حد زي الحاجة رضا دي مش تمسك فدان واحد دي تمسك مزرعة لوحدها.. ربنا يوفقك والستات في مصر جدعان'.

وأضاف: 'أنا متابع وشايف أن أفكار المستفيدين من التمكين الاقتصادي في المجتمع المدني أفكار جميلة وتتناسب مع ظروف المجتمع، ومحتاجين مضاعفة جهود منظمة المجتمع المدني في 2023'.

وأوضح الرئيس السيسي أنه دائم التواصل مع كيانات المجتمع المدني، ويستمع عن التمكين الذي يناقش عمل جمعيات لجمع الأموال للعمل به.اقطار الخير التحالف الوطني

تجارب المستفيدين من الأراضي الزراعية

وقالت رضا رجب وهي من محافظة بني سويف، إنها بدأت مشروعها باستئجار فدان أرض وقامت هي وبعض السيدات بزراعته بطاطس وبيع المحصول ومن ثم توسيع المشروع لزراعة 2.5 فدان، موضحة أنها استفادت من البرامج التأهيلية والتدريبية التي ساعدتهن على توفير في السماد والمياه وتقليل التكلفة.

وروت داليا الحسيني من محافظة الجيزة كيف ساعدها التحالف في تعلم صنعة جديدة وكيف قدم لها العديد من الأنواع لغزل السجاد، وقالت إنها كانت غير قادرة على العمل بسبب أبنائها ورعايتهم لها وأن التحالف دربها وأمدها بالخيوط والأدوات اللازمة التي ساعدتها في غزل السجاجيد ومن ثم بيعها وعرضها في معارض كبير.

واستعرض أيضا بعض الشباب مشاريع أخرى استفادوا منها من خلال التحالف متمثلة في مراكب صيد وأكشاك بقالة وأبقار تضر اللبن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً