اعلان

أسامة ربيع: لو لم تكن قناة السويس الجديدة موجودة لتعطلت كل السفن في القناة

أسامة ربيع
أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن سفينة جلوري تعرضت لعطل في الساعة الرابعة والنصف فجرا في الكيلو 33 عندما كانت قادمة من الشمال (بورسعيد).

وأضاف 'ربيع'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أنه فور حدوث هذا العطل اقتربت منها قاطرة وجعلتها تقوم بالركن (على الجنب)، مشيرًا إلى أن وراء ما حدث هو عطل في الماكينات دون أن يحدث جنوح.

سحب السفينة جلوري بـ3 قاطرات

وأوضح، أنه تم توجيه 3 قاطرات أخرى، وجرى قطر السفينة بواسطة الـ4 قاطرات حتى الكيلو 51، واستمرت قافلة الجنوب في العمل دون أي أعطال.

وأكد أنه لو لم تكن قناة السويس الجديدة موجودة لتعطلت كل السفن في القناة، نحن نتحدث هنا عن جاهزية فرق الإنقاذ في قناة السويس حيث تعمل لمدة 24 ساعة علاوة على 16 محطة مراقبة، ومركز التحكم والمراقبة حيث يوجه بسرعة باتخاذ القرارات المناسبة، وهذه هي الجاهزية التي نتحدث عنها.

ولفت، إلى أن حركة السفن في القناة تعطلت في قافلة الشمال في أول 3 ساعات من الحادث، لكن كل القوافل عملت بشكل طبيعي بعد ذلك: 'عطل مركب في القناة أو البحر أمر وارد أثناء الإبحار.

تفاصيل تعطل السفينة جلوري

أعلنت شركة الشحن 'ليث ايجينسيس' خلال ساعات صباح اليوم الإثنين، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' تفاصيل جنوح سفينة في قناة السويس اليوم.

وضحت البيانات المنشورة على موقعين يقومان بتعقب السفن، أن السفينة جلوري ' إم في جلوري' هي سفينة بضائع تحمل علم جزر مارشال، كما أعلن مركز التنسيق المشترك بيانات توضح أن السفينة الجانحة تحمل حوالي 65 ألف طن متري من الذرة الأوكرانية والمتجهه إلى الصين.

حدث جنوح السفينة جلوري في قناة السويس اليوم بالظبط في منطقة بالقرب من مدينة القنطرة التابعة إلى محافظة الإسماعيلية، والتي تطل على قناة السويس، كما رصدت مواقع مراقبة السفن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف