اعلان

مياه وصرف صحي الفيوم: 100% من القرى تم تغطيتها بمياه الشرب

جانب من المجاري المائية
جانب من المجاري المائية

قال المهندس محمد النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، إن نسبة تغطية الصرف الصحي في الفيوم كانت منخفضة ولم تكن تتخطى الـ30%، وحاليا يتم العمل على المركزين في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة من أجل رفع نسبة التغطية فيهما إلى 100%.

وأضاف 'النجار'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أنه في إطار مبادرة حياة كريمة، فإن المحافظة تحظى بالعمل في مركزين، حيث نعمل في 4 حزم في قطاعات المياه والصرف الصحي، الحزمة الأولى شبكات المياه والحزمة الثانية الصرف الصحي والحزمة الثالثة المحطات والخزانات والحزمة الرابعة الوصلات المنزلية.

مشروعات الصرف الصحي في الفيوم

وأوضح أنه بالنسبة لحجم الأعمال الموجودة، فإننا نعمل في 63 قرية بمركزي إطسا ويوسف الصديق، و100% من القرى تم تغطيتها بمياه الشرب، وفي خلال فترة زمنية قصيرة سننتهي من كل أعمال الصرف الصحي، كما نعمل على تدشين 3 خزانات كبرى في المركزين، بحيث المناطق المرتفعة يصلها المياه عن طريق تخزين المياه.

وأكدت أنه بالنسبة للمحطات فإن هناك محطتين كبيرتين بتكلفة ضخمة، مثل محطة العزب الرئيسية بطاقة 120 ألف متر مكعب في اليوم لتغطية العجز في إنتاج المياه بالمركزين، لافتًا إلى أن 2.1 مليار جنيه قيمة تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي بالفيوم ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأشارت إلى أن نهر النيل لا يمر بمحافظة الفيوم، ولذلك فإننا نحصل على المياه عن طريق بعض الترع المتفرعة من نهر النيل، ويتم اختيار الأماكن التي يتم تنفيذ مشروعات المياه بها على أساس الترع الموجودة التي يمكننا الحصول منها على المياه الكافية لإنتاج المحطات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً