اعلان

التموين للمواطنين: متقلقوش السلع متوفرة واشتري على قدك

اسعار السلع الاستهلاكية
اسعار السلع الاستهلاكية

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن جميع السلع الغذائية متوفرة ويوجد مخزون استراتيجي أمن لفترات طويلة خاصة الزيت والسكر.

وأضاف 'خليل'، في تصريحات تلفزيونية، لفضائية 'دي ام سي'، اليوم الثلاثاء، أنه تم توريد 350 ألف طن من السكر، ومخزون الأرز يصل إلى 6 أشهر، لافتًا إلى أنه هناك مخزون سلع يصل من 6 أشهر إلى 12 شهر.

تخفيضات على السلع تصل لـ20% و 30%

وأوضح أنه يحسب للقيادة السياسية توفير السلع في ظروف الاقتصادية التي نمر بها، لكن هناك ممارسات غير قانونية من بعض التجار وليس كلهم، وفي أقل من أيام بسيطة من أول شهر يناير ظهرت معارض والشوادر في جميع أنحاء الجمهورية لتوفير السلع بأسعار تنافسية وبخصومات تصل إلى 20% و 30%.

وأشار إلى أن منافذ وزارة التموين البالغ عددها 1300 مجمع على مستوى الجمهورية بجانب 6 آلاف فرع جمعيتي، متوفر فيها جميع السلع، موكدًا أن هناك توجيهات لوزير التنمية المحلية بتوفير المعارض والمنافذ في جميع النجوع والقرى في مختلف المحافظات.

ووجه عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، رسالة للمواطنين، قائلًا: 'متقلقوش السلع متوفرة وأشتري على قدك، وقولنا اكتر من مرة عندنا مخزون استراتيجي آمن لفترات طويلة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب