اعلان
اعلان

انخفاض أسعار السلع قريبًا.. الزراعة تزف بشرى سارة

اسعار السلع
اسعار السلع

أعلن المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الزراعية، أن هناك إقبال شديد على مشروع صغار المربين، مضيفا أن البقرة المستوردة تنتج 40 كيلو لبن يوميا، ولكنها تحتاج مقومات خاصة ونظام غذائي معين.

مشروع الماشية لصغار المربين

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، أكد الصياد أن الرئيس السيسي وجه وزارات التضامن والأوقاف والزراعة ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في مشروع رؤوس الماشية لصغار المربين.

ولفت إلى أن المزارع يتحمل ثلث المبلغ بفوائد 5 % على سنوات كثيرة بينما تتكفل وزارات التضامن والأوقاف والمجتمع المدني باقي المبلغ، على أن تتحمل وزارة الزراعة الدعم الفني كاملا.

الاكتفاء الذاتي من الأسماك

وأضاف نائب وزير الزراعة للثروة الزراعية، أن مصر اقتربت من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك، حيث لا يتم استيراد سوى أسماك المياه الباردة مثل الرنجا الماكريل التي لا يتم إنتاجها في مصر.

وأردف أن أسعار الأسماك ارتفعت خلال الفترة الأخيرة بسبب أزمة الدولار التي أثرت على أسعار الأعلاف التي يتم استيراد كميات كبيرة منها من الخارج، مختتمفا: 'الأسعار سوف تنخفض خلال الفترة المقبلة في ظل جهود الدولة لتوفير مدخلات الإنتاج'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً