اعلان

الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة ورعدية وسقوط حبات البرد الساعات القادمة

سقوط امطار غزيرة
سقوط امطار غزيرة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد سوف تتأثر بمنخفض جوي منذ الساعات المتأخرة من الليل، بسقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية وتحديدًا عند مطروح، ومع تقدم ساعات الليل ودخول الساعات الأولى من الصباح يوم الخميس بدأ سقوط الأمطار يزداد.

فرص سقوط الأمطار اليوم الخميس على المحافظات

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي ولمياء حمدين، والمذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أنه من ساعات الفجر هناك سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على سواحلنا الشمالية وتحديدًا في محافظة الإسكندرية، وبعض المناطق من كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية وبورسعيد وكل السواحل الشمالية للبلاد.

وتتوقع عضو هيئة الأرصاد الجوية، استمرار تساقط الأمطار ما بين المتوسط إلى الغزير والرعدي أحيانا يصاحبها تساقط بعض حبات البرد، كما من المتوقع سقوط الأمطار في المناطق الداخلية، مثل بعض مناطق محافظات جنوب الوجه البحري مثل المنوفية، وبعض المناطق من الشرقية بامطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية، وامتدت الأمطار إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى.

وأوضحت أن فرص الأمطار اليوم تكون على المناطق الساحلية ما بين المتوسطة والغزيرة بسبب تأثرنا بالمنخفض الجوي، وكلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية كانت فرص الأمطار أقل حدة من المناطق الشمالية، حيث من المتوقع أن تستمر فرص الأمطار خلال الساعات القادمة، وخاصة في السواحل الشمالية الغربية، وتحديدا على شمال الوجه البحري والإسكندرية ومطروح.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة سوق تنخفض على أغلب مناطق الجمهورية ومن المتوقع أن تكون العظمى في فترة النهار 18 درجة مئوية، أي أجواء شتوية لطيفة نهارًا على أغلب المناطق في شمال البلاد والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأجواء معتدلة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترات النهار.

تعطيل الدراسة في الإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار رعدية غزيرة بمختلف أنحاء المدينة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مصحوبة بحدوث ظاهرتي الرعد والبرق، وانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، مما تسبب في غرق عدد من شوارع المدينة بعد تراكم المياه.

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الامتحانات، اليوم الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، نظراً لسوء الأحوال الجوية، على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم في موعد لاحق.

يأتي هذا القرار ذلك حفاظًا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم