اعلان

5 نصائح للطلاب يجب اتباعها لتقليل التوتر والنجاح في الامتحانات (فيديو)

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي
امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

استعرضت قناة 'إكسترا نيوز'، تقريرًا به بعض النصائح، للطلاب لتقليل شعورهم بالتوتر ليلة الامتحان، التي تمر بصعوبة في أغلب الأحيان على الطلاب والطالبات، بسبب القلق والتوتر الذي ينتابهم نتيجة التفكير في الامتحان وعواقبه.

وأضافت 'اكسترا نيوز'، في التقرير إنه يلزم اتباع بعض النصائح لتقليل هذا التوتر، وعلى رأسها، المذاكرة لمدة 45 دقيقة والراحة لمدة 15 دقيقة.

كما جاء أيضا، ضرورة استغلال الراحة في ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، ووضع خطة لتحديد ساعات معينة للمذاكرة وتوقيتات الراحة، والنوم لمدة ثماني ساعات كل ليلة على الأقل.

إضافة إلى ذلك، طلب المساعدة من المعلمين والزملاء، وتجنب التعرض للضغوطات أثناء المذاكرة، بالأخص عدم الضغط من المعلمين وأولياء الأمور في هذه الفترة.

جدول امتحاناتجدول امتحانات الصف الاعدادي

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الإعدادي يوم الإثنين الماضي للعام الجاري 2023، ما يجعل الطلاب وأولياء الأمور يبحثون بشكل مكثف عن جدول الامتحانات الخاصة بهم، وتعقد الامتحانات بشكل ورقي من داخل المدارس الخاصة بكل طالب، وذلك بعد أن تم وضع العديد من الإجراءات الاحترازية التي قامت بوضعها الحكومة من أجل تفادي انتشار كورونا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن وضع جدول امتحانات الترم الأول للصف الأول الإعدادي، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، تسهيلًا على الطلاب، حيث يتم أداء الامتحانات في شهر يناير الجاري والملقب بشهر الامتحانات.

جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2023

- يوم الإثنين 9 يناير 2023: امتحان مادة اللغة العربية.

- يوم الأربعاء 11 يناير 2023: امتحان الهندسة والعلوم

- يوم السبت 14 يناير 2023: امتحان الجبر والإحصاء واللغة الأجنبية.

- يوم الإثنين 16 يناير 2023: امتحان الدراسات الاجتماعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك