اعلان

التموين: أقامنا معارض أهلًا رمضان مبكرا بسبب ارتفاعات الأسعار الغير مبررة بالأسواق

خريطة توزيع أماكن معارض أهلا رمضان في المحافظات
خريطة توزيع أماكن معارض أهلا رمضان في المحافظات

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن معرض أهلًا رمضان بدأ هذا العام منذ أول يناير، عكس ما حدث في الأعوام السابقة، وذلك بتوجيهات القيادة السياسية حتى يتم التخفيف عن المواطنين، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم التي أثرت على الدولة المصرية.

وأوضح خليل، خلال لقائه ببرنامج 'صباح الورد' المذاع على قناة TeN، اليوم السبت، أنه افتتاح المعارض وتوفير السلع جاء لأسباب ارتفاعات الأسعار الغير مبررة من بعض التجار، لذلك أقامنا المعارض مبكرًا وتوفير كل السلع في كل النجوع والقرى والمدن والمراكز في المحافظات المختلفة، ويقام في كل محافظة من 9 إلى 10 معارض، بينما في بني سويف يقام بها 40 معرضًا وتصل للقرى والنجوع.

إقامة الشوادر في القرى

وأضاف يتم توفير أماكن من المحليات في جميع القرى لإقامة الشوادر، وهناك سيارات متحركة لتوفير السلع بأسعار مخفضة، بالإضافة للسلاسل التجارية الشهيرة التي توفر مكانًا مخصصًا لسلع المعرض، وإتاحة السلع من الجهات الحكومية بأسعار مخفضة توفر العرض وتساهم في انخفاض الأسعار في السوق.

وأكد أنه في العام الماضي في بداية جائحة فيروس كورونا هناك عدد من المواطنين كانوا يخزنون السلع في حين استمرت الدولة في توفيرها ولم تحدث بها أزمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-0) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ضغط باريسي