اعلان

«الإسكان»: المياه تصل بصورة منتظمة لمنازل 6 أكتوبر والشيخ زايد خلال 4 ساعات

وزارة الإسكان
وزارة الإسكان

اعتذر المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، لمواطني الشيخ زايد و6 أكتوبر، على طول المدة الزمنية المستغرقة في إصلاح الكسر بخط المياه الرئيسي، منوهًا أن المدة زادت عن المعتاد.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، قال خطاب إن الخط الرئيسي يعد ثاني أكبر خط لنقل المياه العكرة في مصر، لافتًا إلى أن الكسر حدث بشكل مفاجئ.

وأضاف أن الوزارة توقعت الانتهاء من عمليات الإصلاح خلال 12 ساعة، مشيرًا إلى طول المدة الزمنية؛ بسبب كمية المياه الضخمة، والاستعانة بمعدات ثقيلة وعربات السيول، للتعامل معها.

وأشار متحدث الإسكان، إلى الدفع بـ100 عامل وفني لإصلاح الماسورة، مطمئنًا المواطنين بوصول المياه إلى منازلهم بصورة منتظمة خلال ما يتراوح بين 3 إلى 4 ساعات.

وأوضح أن الوزارة تراقب مكان الكسر بمعايير وإجراءات قياسية، كما أنها تعمل الآن على فتح المضخات بالتدريج لعدم حدوث انفجارات، مضيفًا: «نراقب الخط الرئيسي، وهناك مجموعة مسؤولة عن تشغيل الشبكات تراقب، للتأكد من عدم وجود كسور».

وذكر أن «المياه في طريقها لمحطة التنقية في الشيخ زايد، ومن المقرر أن تستغرق ما بين ساعة إلى ساعة ونصف في الأحواض، ثم تملأ الخزانات بالمياه، وتضخ في الشبكات مرة أخرى».

ولفت إلى وجود 12 سيارة مياه في أماكن متفرقة في المدن المعنية؛ من أجل تلبية احتياجات المواطنين، مناشدًا إياهم التواصل مع رقم الهيئة 15100، حال عجزهم عن الوصول لتلك السيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | التشكيل