اعلان

التضامن الاجتماعي: «الحاجة زبيدة» مصدر إلهام للجميع.. والتعليم متاح للجميع في أي سن

الحاجة زبيدة
الحاجة زبيدة

عقب الدكتور سمير الفقي رئيس وحدة المعرفة والبحوث بوزارة التضامن الاجتماعي، على حصول الحاجة زبيدة عبدالعال، على شهادة محو الأمية في عمر 87 عاماً.

وقال 'الفقي'، في مداخلة هاتفية مع برنامج 'صباح الورد' المذاع على فضائية 'TEN'، اليوم الثلاثاء، إن الحاجة زبيدة مصدر للإلهام، و كان حلمها الحصول على شهادة محو الأمية، وتقعد على تخته، لانها اتحرمت من التعليم وهي صغيره.

وأضاف، قائلًا: 'الحاجة زبيدة عبدالعال كانت بتمشي وقت ومسافة كبيرة وطويلة جدًأ من بيتها عشان تروح فصول محو الأمية حتى المدرسة عرضت عليها تروح لها البيت قالت لا انا عايزة اتعلم وسط الطلاب، ومن فرحتها عند حصولها على شهادة محو الأمية كأنها أخذت دكتوراة'.

وأكمل: 'الإنسان لو عنده إستعداد يغير من نفسه و حياته، هيقدر حتى لو عنده 100 سنة، العلم متاح للجميع في أي وقت من العمر، والتعليم أساسه أصل الوعي، وبدون تعليم هندور في دائرة الجهل، الحاجة زبيدة مصدر إلهام للناس في العشرينيات والثلاثينيات'.

الحاجة زبيدةالحاجة زبيدة عبدالعال

خاضت زبيدة عبد العال علي الصعيدي من قرية دكما مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية وتبلغ من العمر 87 عامًا، امتحان تجاوز محو الأمية، وذلك في إطار مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي «لا أمية مع تكافل»، التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي تحت إشراف نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والتي تستهدف محو أمية أسر برنامج «تكافل».

الحاجة زبيدة أم لثمانية أبناء أربعة أولاد، وأربع بنات، توفي لها ابن وابنة، وهي جدة لثلاثة عشر حفيدًا وحفيدة، لم تتعلم في صغرها، وعقب وفاة والدها أصرت على أن يلتحق أخواتها البنات بالتعليم ووقفت بجانبهن حتى تحقق ذلك فعلاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم