اعلان

"تحيا مصر": توفير دعم المشروعات للأسر في شكل معدات.. "لو أخدوا فلوس هتتصرف"

صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر

قال محمد مختار المتحدث الرسمي باسم صندوق 'تحيا مصر'، إن من بداية تأسيس الصندوق كان هناك حرص شديد على فكرة تنوع استخدام الموارد المتاحة في الخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية طوال أيام السنة.

وأضاف 'مختار' خلال لقائه ببرنامج '8 الصبح' المذاع على قناة 'دي إم سي'، اليوم الثلاثاء، أن الفكرة الأساسية هي بحث توفير دعم غذائي وخدمة صحية بشكل متكامل وتقديم أدوات الإنتاج لتوفير مصدر دخل، وسكن كريم، بحيث يكون موجود حزمة متكاملة من الخدمات يمكن تقديمها طوال العام.

مبادرات صندوق تحيا مصر لمساعدة الأسر

وأوضح صندوق تحيا مصر، أنه يتم تكثيف المبادرات مع المناسبات، و استهدافات الأسر الأولى بالرعاية لمنحها الدعم الغذائي، ومع بداية السنة الدراسية ودخولنا الفصل الدراسي الثاني، نقوم بتنظيم معرض خاص لتوفير ملابس جديدة لشباب الجامعات من الأسر المستحقة.

وأكد أن الصندوق يوفر الدعم المادي في شكل معدات وأجهزة، ويقدم مبادرة 'بر أمان' لصغار الصيادين، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لحماية الصيادين من مخاطر المهنة وتوفير الإحتياجات الخاصة بهم.

صندوق تحيا مصرصندوق تحيا مصر

وأشار إلى أن الفكرة الاساسية لتوفير موارد للتنمية الاقتصادية للأسر الأولى بالرعاية، هو بحث مطالب الأشخاص الذين يرغبون في فتح مشروعات متناهية الصغر ونقدم لهم المشورة والدعم حتى يؤتي المشروع ثماره، ونضمن تشغيل دورة رأس المال بشكل صحيح.

وأكمل: 'فكرة مشروع برنامج مستورة الذي تم تدشينه من 2017، بتوفير ربع مليار جنيه في بنك ناصر الاجتماعي وأي سيدة تبحث عن إقامة مشروع تتوجه لبنك ناصر من أجل فتح مشروع متناهي الصغر وتقدر تحصل من 4 إلى 30 ألف جنيه لكن في شكل أدوات إنتاج عشان كدا بقوله نتشارك مع الناس في التمويل متناهي الصغر، لأنه لو ادينا فلوس للناس في شكل نقدي هتتصرف في الالتزامات المعيشية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي