اعلان

الزراعة: توفير تقاوي معتمدة للفلاح من أجل زيادة إنتاجية الفدان 3 أردب

توفير التقاوي للفلاحين
توفير التقاوي للفلاحين

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن رفع سعر توريد أردب القمح من المزارعين يؤدي إلى تحسين مستوى معيشة الفلاح، ورفع دخله وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح مستقبلا وتوفير أسمدة مدعمة وهو ما يمثل دعمًا كبيرًا لسكان المناطق الريفية وتحسين معيشتهم.

وأضاف 'القرش'، خلال لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الخميس، أن عملية التسعير تحدث بناءً على تنسيق مشترك بين أطراف كثيرة، حيث تحدد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي التكاليف الزراعية وتعرضها على الوزارات المعنية الأخرى.

رصد الأسعار العالمية

وأوضح أن بعض الوزارات ترصد الأسعار العالمية، كما يتم طرح مناقصات، كما تحدد بعض الوزارات الموقف المالي، ولكن في كل الأحوال يتم التنسيق بين مختلف الجهات المعنية، وتكون الأولوية الأولى لعملية التكاليف التي يتحملها المزارع المصري.

وأكد، أن الوزارة تعد الخريطة الصنفية لضمان أكثر إنتاجية للفلاح في كل منطقة يزرع فيها، حتى يحافظ على دخله، كما نوفر له تقاوي معتمدة وفقا للخريطة الصنفية لضمان عدم استخدام الفلاح كسر من التقاوي القديمة، وهو ما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية بواقع 3 إردب في الفدان، وبالتالي ينعكس هذا الأمر في زيادة دخله وتحسين مستوى المعيشة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً