اعلان

رئيس «هيئة الكتاب»: صلاح جاهين يتسم بالثراء وتعدد المواهب

صلاح جاهين
صلاح جاهين

قال الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن المعرض دائما ما يشهد فعاليات هامة ومميزة، لافتًا إلى أن شخصية معرض الكتاب في دورته الـ54 هذا العام ستكون الشاعر الراحل صلاح جاهين، بحيث يتم مناقشة أعمالها والأفكار التي قدمتها.

وأضاف 'بهي الدين'، خلال لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، أن الحديث عن صلاح جاهين يتسم بالثراء، وبخاصة أنه يتسم بتعدد المواهب، مثل الشعر والفن والصحافة، إذ كان أحد الصحفيين البارزين في بلاط صاحبة الجلالة، وبالتالي كان لابد من تقديمه للناس بكل جوانبه المتعددة في الفعاليات.

شخصية معرض كتاب الطفل

وأوضح أن كامل كيلاني رائد أدب الأطفال سيكون شخصية معرض الكتاب للطفل هذا العام، حيث قدم قصصًا جديدة للأطفال في قوالب بسيطة وجذابة، مشيرًا إلى أن استثمار شخصيتين تعبير عن الثراء المصري.

وأكد، أن مصر بها قائمة ضخمة للمبدعين وهو ما يؤدي إلى حدوث مناقشات كثيرة كل عام من أجل اختيار إحداها، لافتًا إلى أن المعرض شهد تقليدًا جديدًا وهو إعلان عن ضيف الشرف في نهاية الدورة الحالية.

وأشار إلى أن بالفعل جرى التوافق على ضيف شرف الدورة بعد القادمة من معرض الكتاب، وسيتم الإعلان عنها في الدورة القادمة، معقبًا: 'خلوها مفاجأة'.

موعد إنطلاق معرض الكتاب 2023

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات معرض الكتاب 2023 اعتباراً من يوم 26 يناير وتستمر حتى يوم 6 فبراير 2023، حيث يفتح المعرض أبوابه اعتبارًأ من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء.

ويقام معرض الكتاب 2023 في نسخته المقبلة على أربع قاعات تبلغ مساحة كل قاعة منها 10 آلاف متر، وستحتوي القاعة الأولى على كتب للتراث والأزهر وكتب عن دور نشر سعوية، أما القاعة الثانية فمن المقرر أن تحتوي على منشورات للناشرين العرب وكذلك كتب أجنبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة