اعلان

نقيب الفلاحين: السعر الجديد لتوريد القمح عادل وهدفه تحسين معيشة المزارع

القمح الروسي
القمح الروسي
كتب : أهل مصر

علق حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، على سعر توريد القمح الجديد الذي أعلنت عنه الحكومة 1250 جنيها، مشيرا إلى أنه مرضي للفلاحين ومناسب وعادل مع الظروف الحالية.

مساحة القمح المنزرعة

وقال 'عبد الرحمن'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الخميس، أن هذا القرار والتسعير العادل يستهدف تحسين معيشة الفلاحين ودخلهم، مشيرا إلى أن مساحة القمح المنزرعة أكثر من 3 ملايين فدان خلال الموسم الحالي.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن حصاد الموسم الحالي يبدأ من 15 أبريل وقد يستمر لمدة شهر قبل بدء التوريد، مشيرا إلى أن هذا الموسم سيكون له شكل خاص؛ بعد ذلك التسعير العادل.

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية تهتم بشكل كبير بكل أبعاد قطاع الزراعة، مشددًا على أن الفلاح والمزارع هما العنصر الأهم في هذا القطاع.

وأضاف 'القرش'، في لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الخميس، أن الدولة المصرية اهتمت في الفترة الأخيرة بتطوير حياة الفلاح المصري والمزارع المصري بحيث يحصل على خدمات أفضل، بالإضافة إلى تحسين الدخل، وهو ما أدى إلى ظهور عدد كبير من المبادرات الرئاسية، كان في مقدمتها مبادرة 'حياة كريمة'.

رفع سعر توريد أردب القمح

وأوضح أن من ضمن عوامل التنمية التي تحدث هو توفير سبل عيش أفضل، وهو ما يحدث من خلال رفع سعر توريد أردب القمح، مشيرًا إلى أنه جرى زيادة سعر التوريد قبل موسم الزراعة بشهرين، بواقع 1000 جنيه، مقارنة بالعام السابق عليه، حيث كان السعر 880 جنيه، وهو ما يؤكد أن هناك سعر تحفيزي لتشجيع المزارعين على زراعة القمح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج