اعلان

الزراعة: أسعار الدواجن في مصر أقل من دول العالم رغم الارتفاعات الأخيرة (فيديو)

أعلاف الدواجن
أعلاف الدواجن
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الإفراجات التي نجحت فيها الدولة عبر الموانئ تغطي وتكفي الاحتياجات لإعلاف الثروة الداجنة والحيوانية والسمكية، مشيرا إلى أنه تم الإفراج عن أعلاف بقيمة مليار دولار أخر شهرين منذ 16 أكتوبر 2 مليون طن من الذرة والصويا وإضافات الأعلاف حيث نستهلك 650 ألف طن شهريا من الأعلاف.

الإفراج عن 2 مليون طن أعلاف

وقال رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'كلمة أخيرة' الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة 'أون': 'هذه الإفراجات والكميات التي أفرجت عنها عبر توفير العملة من الدولة المصرية تغطي الاحتياجات وتزيد وهناك ثلاثة آليات أولها الإفراجات وثانيها الزراعات التعاقدية والتي بدأت بالفعل'.

وأضاف الدكتور طارق سليمان: 'لأول مرة تمت إجراءات الزراعة التعاقدية والكميات التي توافرت في السوق بالإضافة للإفراجات تغطي'، مشيرا إلى أن مصر جزء من العالم تأثرت بما يحدث في الخارج ولكن هناك استغلال من قبل قلة من الوسطاء تبالغ في الأسعار رغم التزام المربين بها'.

وأكد رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة: 'رغم الظروف المحلية والخارجية خلال الفترة الماضية لكن أسعارنا في مصر مش زي العالم ولازالت الأقل، بالاضافة إلى أن الدولة عمدت لتوفير المنافذ ستظل قائمة سواء الثابتة أو المتحركة، قائلا: 'مش هتفضى زي ما حصل في بعض دول العالم'.

ووجه سليمان التحية لمربي ومنتجي الدواجن قائلاً: 'تعظيم سلام للمربي والمنتج المصري الذي يجابه ويصمد في هذه الظروف والعناصر السابقة سواء الإفراجات والزراعات التقليدية والرقابة وتكاتف المربين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة