اعلان

سامح شكري: حجم التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا بلغ 5 مليار دولار ونطمح لزيادته

وزير خارجية ايطاليا ووزير خارجية مصر
وزير خارجية ايطاليا ووزير خارجية مصر

قال سامح شكري، وزير الخارجية ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، التقى اليوم، أنطونيو تاياني، وزير الخارجية الإيطالي، تم خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات الثنائية ومجالات التعاون والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأضاف 'شكري'، في كلمة خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد مع نظيره الإيطالي، في مقر وزارة الخارجية، وأذيع عبر فضائية 'اكستر نيوز'، اليوم الأحد، أنه عقد مع الوزير جولة مباحثات مطولة ومنفردة، بحضور وفد البلدين تناولت مجمل العلاقات الثنائية، والرغبة لاستكشاف سبل تدعيم هذه العلاقات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية.

حجم التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا

وأكد أن حجم التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا بلغ 5 مليار دولار، وهذا الرقم مؤهل للزيادة عن ذلك، لأن طبيعة الاقتصاد الإيطالي تتواكب مع القدرات المصرية مثل النقل والزراعة والصناعة والطاقة سواء تقليدية او جديدة ومتجددة، كل ذلك يؤكد إمكانية زيادة فرص التعاون وتحقيق المصلحة المشتركة بين الدولتين.

وأوضح ان مصر تسعى لتكون شريك رئيسي يعتد به في متوسط العلاقات مع ايطاليا، وهناك علاقات عميقة بين مصر وإيطاليا، وفهما مشتركا بينهم، وثقافة مشتركة، لذلك نأمل تفعيل مجلس أعمال المجلس المصري الإيطالي للاستفادة لتحقيق مزيد من التعاون والاستفادة من توسع مصر في الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشار إلى أن لقاءه مع نظيره الإيطالي تناول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام، منها القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا وشرق المتوسط، وكيفية الاستفادة المشتركة من الموارد القائمة، ومصر كمركز للشرق المتوسط في مجال الطاقة والغاز، بالإضافة إلى الرغبة في مزيد من التنسيق والتشاور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل