اعلان

متحدث الفيوم يكشف تفاصيل العثور على هياكل وجثث حمير.. "90% منها منزوعة الجلد"

العثور على حمير مذبوحة.. أرشيفية
العثور على حمير مذبوحة.. أرشيفية

رد الدكتور محمد التوني، المتحدث باسم محافظة الفيوم، على الفيديوهات وجود هياكل عظمية لحمير مذبوحة، والتي انتشرت مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقال 'التوني'، في مداخلة هاتفية لبرنامج 'صباحك مصري'، المذاع على فضائية ' إم بي سي مصر 2'، اليوم الأحد، إنه تم رصد عدد من الفيديوهات نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمس السبت، يظهر فيها هياكل عظمية من الحمير، وعلى الفور تم إخطار المحافظ والذي وجه بتشكيل لجنة مكبرة من مجلس مدينة 'يوسف الصديق'، ومديرية الطب البيطري .

وأضاف اللجنة باشرت العمل فورًا على أرض الواقع، ورصدت أعداد كبيرة من هياكل عظمية لحمير، ومعظمها جثث منزوعة الجلد ومتحللة، ومنتشرة على حوالي 5 أفدنة في النطاق الإداري لمحمية وادي الريان .

تشكيل لجان للمرور على محلات الجزارة

وأوضح أن اللجنة قامت بكتابة تقرير عن والوقاعة، وتمت إحالة الواقعة إلى النيابة العامة، حتى يتم دفن هذه الهياكل بطريقة بيئية، مشيرًا إلى أن المحافظ وجه مديرية الطب البيطري ومديرية التموين ومجلس المدينة وجميع رؤساء مجالس المدن بالمرور على محال الجزارة وأماكن بيع اللحوم، للتأكد من سلامتها حفاظًا عن صحة وسلامة المواطنين.

وأكد أن 90% من جثث الحمير منزوعة الجلد فقط وليست جثث عظمية بشكلها البسيط، منوهًا أن النيابة تعمل على محور دفن الجثث بشكل بيئي.

وأشار إلى أنه خلال الأيام الماضية لم يتم رصد أي لحوم غير صالحة في المحافظة قبل الواقعة، وعلى مدى فترات كبيرة نرصد أماكن فيه هذه الممارسة الخاطئة التي تكون على أطراف المحافظة، متابعًا: 'بعد الرصد اللجان بتنزل بتلاقي الهياكل متحللة من فترات بعيدة، وبعدين ناخد الإجراءات اللازمة للتأكد من سلامة المعروض في الأسواق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو