اعلان

درجة الحرارة تنخفض للصفر.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الأيام المُقبلة (فيديو)

الطقس البارد
الطقس البارد

حذرت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من االنخداع بارتفاع درجات الحرارة نهارا، قائلة: 'لا تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة نهارا لأنه بمجرد غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض كبير في رجات الحرارة'.

وخلال تصريحات تليفزيونية تابعت غانم: 'تتكون الشبورة المائية على الطرق السريعة في الساعات الأولى من الصباح، وعلى قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة'.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك حالة من استقرار الطقس خلال هذا الأسبوع، ودرجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بحوالي 4 درجات مئوية، وذلك بسبب وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت غانم أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح من 21 و 22 درجة مئوية خلال فترة الظهيرة، مؤكدة أن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، مع غياب أشعة الشمس مباشرةً، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، و النهار الباكر.

وأشارت غانم إلى أن درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 11 و 12 درجة مئوية، لافتة إلى تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، نتيجة وصول درجة الحرارة بها إلى الصفر.

واختتمت: 'لا يوجد فرص لسقوط الأمطار خلال هذا الأسبوع على معظم محافظات الجمهورية، لكن تكون الشبورة المائية على أغلب الطرق، الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، هي الظاهرة المؤثرة على هذا الأسبوع، وتكون شبورة كثيفة أحيانا وتؤثر على الرؤية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً