يُفتتح خلال أيام.. «التضامن» توضح تفاصيل إنشاء أول مركز وطني لكفالة الأيتام

وزارة التضامن
وزارة التضامن

قال مجدي حسن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك حرصا كاملا على مستقبل في مجال الرعاية الاجتماعية.

إنشاء أول مركز وطني لكفالة الأيتام

وخلال مداخلة هاتفية مع فضائية 'ten'، اليوم الثلاثاء، أكد حسن أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا برعاية الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية والأيتام، وهو ما تجلى في إنشاء أول مركز وطني للكفالة.

وأوضح أن المركز الأول من نوعه في مصر، سيعمل في مجال حماية ورعاية الأطفال كريمي النسب والأيتام فاقدة الرعاية والمعرضين للخطر، مشيرا إلى التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لنقل الأطفال مباشرة إلى المركز، بدلا مما هو معمول به حاليا عبر نقل الأطفال إلى مراكز الرعاية الصحية ثم نقلهم دور الحضانات الإيوائية.

وتابع: 'رأينا أنه من الأفضل أن يكون هناك مركز واحد في مصر لإيواء هؤلاء الأطفال فيه، وتحقيق حالة من الإشراف الكامل عليهم مع ضمان حصولهم على تكافل صحي واجتماعي'.

وذكر أن المركز سيكون في مدينة 15 مايو، وسيتم افتتاحه خلال أيام قليلة، موضحا أنه سيتم ضم الأطفال من سن الميلاد حتى عمر ست سنوات.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت إنشاء أول مركز وطني للكفالة في شراكة جديدة مع وزارة الصحة والسكان، ومؤسسة 'فيس' لرعاية الأطفال المعثور عليهم 'كريمي النسب'.

ويتولى 'مركز الكفالة الوطني' توفير الخدمات الطبية والاجتماعية للأطفال فاقدي الرعاية في مصر، مع إيلاء أولوية خاصة للأطفال المعثور عليهم، والمعرضون لشتى المخاطر حال تركهم دون رعاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً