اعلان

رئيس الوزراء يتفقد المعرض الدولي للكتاب ويستمع لشرح العارضين (فيديو)

معرض الكتاب
معرض الكتاب

افتتح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ54، والتي تحمل شعار على 'اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع'، والمقام بأرض المعارض في التجمع الخامس.

واستمع رئيس الوزراء لشرح مفصل عن الأقسام الموجودة في المعرض، واستمع أيضًا لشرح العارضين من أدوار النشر المختلفة، في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

كما استمع رئيس الوزراء، إلى شرح القائمين على المعروض من كتب في جناح الشخصيات العسكرية، ومعرفة البطولات القوية للشهداء والأبطال.

وينطلق معرض الكتاب، في مركز المعارض بالتجمع الخامس في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ويستمر حتى يوم 6 فبراير 2023،ويفتح معرض الكتاب 2023 أبوابه للجمهور اليوم الأربعاء، وتم تخصيص أتوبيسات نقل عام إلى مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية مباشرة من ميادين القاهرة الكبرى تسهيلًا على الجمهور.

صلاح جاهين شخصية المعرض

وتحمل الدورة الـ 54 من معرض الكتاب شعار: على 'اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع'، وتُقام بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، كما جرى اختيار الشاعر صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

ويضم البرنامج الثقافي لمعرض القاهرة الدولى للكتاب قرابة الـ500 فعالية ثقافية متنوعة ترسخ للهوية الثقافية المصرية، وتؤكد على مكانة مصر الثقافية في الحضارة الإنسانية والدور الذي قدمته لتاريخ المعرفة وتكوين الوعي الإنساني على مر التاريخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن