اعلان
اعلان

خبير علاقات دولية: مصر بوابة الهند في الشرق الأوسط وأفريقيا

الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية
الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية

أكد الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة الهند تأتي في إطار ما نسميه دبلوماسية التنمية المصرية.

وأضاف 'أحمد'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الجمهورية دائما ما يوظف هذه الزيارات والعلاقات وبناء شراكات مع كل دول العالم شرقا وغربًا وكل التجارب التنموية في العالم ومنها التجربة الهندية كتجربة مميزة، لافتًا إلى أن مصر بوابة الهند في الشرق الأوسط وأفريقيا.

تعزيز الاقتصاد المصري

وأوضح أن الهدف هو تعزيز الاقتصاد المصري والتنمية في الداخل بما يعود بالنفع في نهاية المطاف على المواطن المصري، ولذلك فإن هذه الزيارة مهمة في توقيتها ومخرجاتها في ظل الأزمات العالمية التي تتطلب التنسيق ومزيد من التعاون بين دولتين مهمتين على المستويين الاقتصادي والسياسي.

وأكد أن مصر والهند لديهما مزايا نسبية، فالهند لديها مزايا مهمة يمكن أن تقدمها للاقتصاد المصري، إذ هي دولة مشهورة في مجال تكنولوجيا المعلومات ولديها وادي يناظر، وادي السليكون في الولايات المتحدة الامريكية، إضافة إلى تجربتها التنموية في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى التعاون الاقتصادي والغذائي في مجال أمن الغذاء في ظل ارتفاع أسعار الغذاء عالميًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً