اعلان

تعرف على الفرق بين «سبيكة الذهب البلدي والأصلية» بعد التحذير من شرائها (فيديو)

أهل مصر
السبائك الذهبية
السبائك الذهبية

حذر المهندس هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، من شراء سبائك ذهبية مغشوشة أو ما يسمى بـ"السبيكة البلدي"، والتي انتشرت بكثافة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف "ميلاد"، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "تن"، اليوم الأربعاء، عن الفرق بين "السبيكة البلدي" والسبيكة الذهبية الأصلية المطابقة للمواصفات، مضيفًا أن "السبيكة البلدي"، هي عبارة عن مشغولات ذهبية قديمة، يتم تجميعها من أعيرة مختلفة، ويعاد صهر الذهب مجددًأ لعمل مشغولات ذهبية جديدة.

وأضاف أن السبيكة الذهبية الحقيقية، تكون مدموغة من مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين، يتم بيعها في محلات بيع الذهب، لافتًا إلى أنه يتم دفع الرسوم الضريبية المستحقة على السبيكة، والمستهلك يحصل على فاتورة من محل الذهب عند شراء السبائك والجنيهات أو المشغولات الذهبية، وبهذا الأمر يتعرض المشتري إلى الغش التجاري.

تقليد دمغة الذهب

وحذر رئيس الشعبة، من شراء الذهب من خلال الانترنت، معلقًا: "بلاش نشتري من السوشيال، عشان الأمر فيه خطر".

ونفى رئيس شعبة الذهب إمكانية تقليد الدمغة، قائلًا: "لا يمكن تقليد الدمغة، مصلحة الدمغة تراقب المحلات والورش، وعمليات التقليد تكون محدودة جدا ولا تذكر".

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21، اليوم الأربعاء  1775 جنيهًا للشراء، و سعر الذهب عيار 18 مبلغ 1,521 جنيهًا.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وسياتل الأمريكي (0/0) في كأس العالم للأندية (تحديث) | استراحة