اعلان

الرئيس السيسي يشهد احتفالية يوم الجمهورية الهندي غدًا

السيسي
السيسي

أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الهند غاية في الأهمية.

زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الهند

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أكد راضي أن العلاقات المصرية الهندية تاريخية، فضلا عن أن هناك تطابق في وجهات النظر، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي مع مرور 75 عاما على إقامة العلاقات بين الدولتين باعتبار أن مصر أوائل الدول في العالم التي أقامت علاقات مع الهند.

وأضاف أن زيارة الرئيس السيسي للهند، جاءت تلبية لدعوة لرئيس الوزراء الهندي، ليكون ضيف شرف احتفالية يوم الجمهورية في الهند، موضحا أن الهند لم تقم احتفالية العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

وتابع المتحدث الرئاسي أن آخر احتفالية أقامتها الهند ليوم الجمهورية دعت خلالها عدد كبير من رؤساء وقادة الدول، لكن العام الجاري اقتصرت الدعوة على الرئيس السيسي.

وأشار إلى أن هناك تشابه بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهندي كونهما توليا الحكم عام 2014، مضيفا أن رئيس الوزراء الهندي أشاد بقيادة الرئيس السيسي الحكيمة لمصر.

ونوه المتحدث الرئاسي، بأن الميزان التجاري بين مصر والهند بلغ 7 مليارات دولار، لافتا إلى أن لقاء الرئيس السيسي، رئيس وزراء الهند ناقشا خلاله برامج تعاون بين الدولتين لا سيما في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأكمل: الرئيس السيسي التقى مساء اليوم نظيرته الهندية وكان لقاء مثمرا، تناولا فيه كافة جوانب العلاقات الثنائية، متابعا أن مصر والهند اتفقتا على الارتقاء بالعلاقات لتكون علاقات استراتيجية.

واختتم راضي: الرئيس السيسي حظى بترحيب كبير منذ وصوله للهند من خلال مظاهر الاحتفال والاحتفاء الكبيرة جدا، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يشهد غدا احتفالية الجمهورية في منصة العرض العسكري، كما يجري عدة لقاءات جاري الترتيب لها، قبل أن يختتم زيارته يوم الجمعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية