اعلان

أساءوا لـ 1.5 مليار مسلم.. خالد الجندي يدعو لمقاطعة منتجات هولندا والسويد (فيديو)

خالد الجندي
خالد الجندي

طالب الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بمقاطعة منتجات هولندا و السويد.

مقاطعة منتجات هولندا والسويد

وخلال حلقة اليوم من برنامج 'لعلهم يفقهون' المذاع عبر فضائية 'دي إم سي'، اليوم الأربعاء، قال الجندي: 'دعوات المقاطعة السابقة كانت من جهات مجهولة لها أهداف سياسية خاصة، بينما الدعوات اليوم من الأزهر الشريف منبر الوسطية والتفاهم العالمي وقبلة الإسلام السني في العالم أجمع'.

ورفض الجندي جميع أشكال التطاول على المصحف الشريف سواء فردي أو جماعي، التطاول هذه المرة تم تحت سمع وبصر المسئولين في الدنمارك وهولندا، وهذا يوقع المسئولية مباشرة على الدولتين بحكومتهما، فهناك نوع من التجاوز نحن نرفضه.

وأكمل الجندي: 'هناك حالة من الغضب الشعبي والرسمي اجتاحت عدد من الدول الإسلامية والغربية والمؤسسات الدينية ومواقع التواصل عقب قيام متطرف هولندي وآخر سويدي بإحراق المصحف الشريف'.

وأعرب عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن تأييده لدعوات المؤسسات الدينية الكبرى وعلى رأسها الأزهر الشريف لمقاطعة منتجات هولندا والسويد بكافة أنواعها واتخاذ موقف قوي وموحد لنصرة كتاب الله، قائلا: 'رد مناسب على حكومتين هاتين الدولتين التي أساءت لـ 1.5 مليار مسلم، والاستمرار في حماية الجرائم الدينية والبربرية تحت لافتة الإنسانية والتي يسمونها حرية تعبير'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | الفار يلغي الهدف