اعلان

هل يجب منع الطفل من الرضاعة حال إصابة الأم بكورونا؟.. طبيب يُجيب

أهل مصر
الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

قال ناصر رمزي استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن الإصابات في بداية جائحة كورونا كانت تشمل كل الأعمار دون استثناء، مشيرًا إلى أن الإصابات بين الأطفال قليلة، ولا تعادل الإصابات التي قد تحدث للكبار.

إصابة حديثي الولادة بكورونا

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى، ببرنامج "صدى المصريين"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أكد أن الطفل حديثي الولادة قد يصاب بعدوى كورونا من الأسرة المحيطة، حيث أثبتت الدراسات أن الإصابة لا تحدث عن طريق الحمل، ولكنها تكتسب من خلال الأسرة المحيطة.

ولفت إلى أن كورونا فيروس يصيب الجهاز التنفسي، وهذا يؤدي إلى بعض المضاعفات التنفسية بنسبة كبيرة جدًا، وقد يصاب الطفل بالتهاب رئوي، ويحصل على البروتوكول العلاج الخاص بكورونا حسب وزنه وعمره، وقد يوضع الطفل على جهاز تنفسي.

وأوضح أن التجارب العملية أثبتت أنه لا يوجد داعي من منع الطفل من الرضاعة حال إصابة الأم بكورونا، بشرط تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة وعدم النظر إلى الطفل قدر الإمكان.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خريطة الطقس في 72 ساعة..«أمطار متواصلة في 3 أيام مع انتشار الغيوم»