اعلان

شعبة الذهب تحذر المواطنين: ابتعدوا عن شراء هذه السبائك (فيديو)

السبائك
السبائك
كتب : أهل مصر

أكد المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والذهب باتحاد الغرف التجارية، أنه تم رصد وجود بعض السبائك الذهبية التي تعرف بـ 'السبائك البلدي' وهي غير صالحة للبيع بشكل نهائي.

وقال هاني ميلاد، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج '90 دقيقة'، المذاع على قناة المحور: 'نتيجة للظروف الاقتصادية والتحوط وفكرة أن الذهب ملاذ آمن يحافظ على قيمته، فإن الناس لجأت له من أجل حفظ القيمة وازدياد الطلب بالفعل على السبائك'.

تحذير من شراء سبائك غير مختومة

وحذر هاني ميلاد من شراء تلك السبائك، قائلا: سبائك غير مختومة، وليست صالحة للبيع للمستهلك النهائي أو الجمهور، مشددا على ضرورة الشراء من تاجر موثوق بفواتير'.

ولفت رئيس الشعبة العامة للمصوغات والذهب باتحاد الغرف التجارية، إلى أن كثرة الشراء تسببت في ظهور بعض النصابين على السوشيال ميديا لبيع السبائك غير المختومة.

تراجع أسعار الذهب

في ذات السياق.. تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات، أمس الأربعاء، مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، نتيجة ارتفاع الدولار بعد صدور بيانات إيجابية بالاقتصاد الأمريكي الثلاثاء، حيث ارتفعت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات بالقطاع التصنيعي داخل الولايات المتحدة بحوالي 46.8 نقطة لشهر ديسمبر، وسجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري القطاع الخدمي الأمريكي بنحو 46.6 نقطة لشهر ديسمبر.

في حين يترقب المستثمرون صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع من 2022، المقرر، اليوم الخميس، وذلك للحصول على مؤشرات حول وتيرة رفع أسعار الفائدة، والتي من المتوقع رفعها بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي يعقده الفيدرالي الأمريكي يومي 31 يناير وأول فبراير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً