اعلان

متى بشاي: الفترة المقبلة ستشهد وفرة في السلع واستقرارا في الأسعار (فيديو)

متى بشاى
متى بشاى
كتب : أهل مصر

أكد متى بشاي، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن استقرار الأسعار في حد ذاته يعد نجاحا في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وقال متى بشاي، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج' الحكاية' تقديم الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر قناة 'إم بي سي مصر': 'انخفاض الأسعار مرهون بالتشغيل الكامل للمصانع بطاقتها القصوى ووجود وفرة من الإنتاج'.

وأضاف عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الإفراجات الأخيرة للسلع بالموانئ تمثلت أغلبها في مستلزمات الإنتاج للمصانع خاصة المتعلقة بالمواد الغذائية، مضيفا: سوف نشهد انفراجة قريبة خلال الأيام المقبلة بالأسواق.

وأوضح متى بشاي، أن التشغيل الأقصى لطاقة المصانع لن يتحقق في نفس اليوم من الإفراج عن التكدسات مستلزمات الإنتاج بالموانئ.

ارتفاع أسعار السلع

وفي وقت سابق، علق الإعلامي عمرو أديب على الأزمة الاقتصادية الحالية، وارتفاع أسعار السلع، وتصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم، بانتهاء أزمة تكدس السلع في الموانئ.

وخلال برنامجه «الحكاية»، والذي يعرض عبر قناة «إم بي سي مصر»، قال أديب: «المفروض بالبداهة وفقًا للنظريات الاقتصادية الحد الأدنى أن يكون هناك استقرار في الأسعار، يعني لا نجد ارتفاعات جديدة في الأسعار، خاصة إننا داخلين على مواسم شراء كبيرة».

وأضاف: «المفروض وفقا لحديث رئيس الوزراء والنظريات الاقتصادية، أن تبدأ الأسعار في الهبوط، أو على الأقل يكون في استقرار في أسعار سلع كثيرة ولا يكون هناك ارتفاع شبه أسبوعي».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)