اعلان

وزير الأوقاف: مصر رائدة الخطاب الوسطي في عهد الرئيس السيسي

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة شاركت في معرض القاهرة الدولي الـ 54 للكتاب؛ بعدد من الإصدارات المختلفة التي تهد للمساهمة في نشر الفكر الوسطي.

معرض القاهرة الدولي الـ 54 للكتاب

وأضاف 'جمعة'؛ تصريحات تلفزيونية من داخل معرض الكتاب في نسخته الحالية، إن الثقافة شيء هام جدًا، وهناك كثير مما عانينا منه بسبب الجماعات المتطرفة تسبّب في حالة جمود فكري ثقافي، مشيرًا إلى أن مصر رائدة الخطاب الوسطي في عهد الرئيس السيسي.

الإصدار 150 من سلسلة رؤية

وأضاف وزير الأوقاف، أن الوزارة تحتفل بالإصدار 150 من سلسلة رؤية، مضيفا أن هذا العام شهد إصدار 52 كتابًا من سلسلة رؤية منها: «كيفية حماية الكنائس، وعقد المواطنة، وحق الوطن».

وأشار الوزير إلى أن إصدار ترجمة معاني القرآن إلى اللغة العبرية؛ وهو مشروع تنويري رائع يخاطب العالم؛ من خلال أساتذة متخصصون بجامعة الأزهر قاموا بترجمة القرآن لأكثر من لغة.

جناح الأزهر الشريف بـمعرض الكتاب

نظم جناح الأزهر الشريف بـمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته 54، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية حول طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة بعنوان: 'الرجل والمرأة تكامل وتعاون'، ناقش فيها الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الأسبق، والدكتورة إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات، وأدار الندوة الآذاعي القدير الأستاذ سعد المطعني.

قال الدكتور عباس شومان، إن الإسلام أسس للعلاقة بين الرجل والمرأة على أنه لا فرق بينهما في الحقوق والواجبات، بل حتى مفهوم القوامة الذي ذكره القرآن الكريم لا يعني إلا حفظ حقوق المرأة وإعلاء قيمتها وصون كرامتها، مؤكدًا أن قوامة الرجل تعني أنه قائمٌ على زوجته يدافع عنها ويحميها بتكليف من الشرع ينفق عليها ولو كانت غنية، يمنع أي شخص من المساس بها أو إهدار كرامتها، ومسؤول عنها مسؤولية تامة لا يسبها ولا يضيق عليها أو يهدر كرامتها، وعلى المرأة أن تعلم أن الشرع جعلها مسؤولة من الرجل منذ ولادتها وحتى وفاتها سواء بالرعاية والإنفاق أو بكافة الحقوق والواجبات وستظل المرأة في رعاية الرجل وكنفه ومسؤوليته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً