اعلان

رئيس «الناشرين المصريين»: أرقام مبيعات معرض الكتاب عالية جدًا ولم تتحقق من قبل

معرض الكتاب
معرض الكتاب

قال سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب أكبر تظاهرة ثقافية تقدم الكتاب العربي على مستوى العالم من حيث عدد الزوار والمشاركين وفترة المعرض.

وأضاف 'عبده'، في لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر 'القناة الأولى'، اليوم الخميس، أن فترة المعرض هي الأكبر على مستوى العالم بواقع أسبوعين، لافتًا إلى أن النجاح يرجع إلى عدة عوامل، حيث يطلع القارئ على أحدث الإصدارات، كما أن الفعاليات الثقافية لم تؤثر بالسلب على معدلات شراء الكتب.

وأوضح أن الرغبة في القراءة مازالت موجودة، أي أن الكتاب الورقي ما زال موجودا وعليه طلب كبير، رغم ما يمر به العالم من أزمات شديدة.

وأكد أن معدل عدد الزوار كبير جدًا، وأرقام المبيعات لم تتحقق منذ وجود المعرض في مدينة نصر من قبل، متابعًا: 'أرقام المبيعات عالية جدًا، وسوق الكتاب به تبادل، أي أن الناشرين العرب يشترون من الناشر المصري، كما يتم التواصل مع عدد كبير من الدول المشاركة، وهو ما له بالغ الأثر في التبادل الثقافي'.

وأشار إلى أن المعرض يشهد نوعًا من السياحة الثقافية، عندما يتم تنظيم رحلات من الأقاليم والجامعات والمدارس، كما يشارك في المعرض عدد كبيرا من دول العالم.

وأكمل: 'لأول مرة في المنطقة العربية يدخل الكتاب ضمن دورة التقسيط، واتفقت مع رئيس بنك مصر على أن يدخل الكتاب في دورة التقسيط من خلال فيزا كارت، والتقسيط على 12 شهرا دون أي فوائد، وهو ما يساعد على زيادة المبيعات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً