اعلان

شغل مخابرات.. مصطفى بكري يُعلق على شائعة إسناد قناة السويس لشركة إسرائيلية

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر تتعرض لحرب حقيقية من أجل تشوية سمعتها الخارجية، وروجت جماعات الخراب الإرهابية لمستند مزور مدون عليه توقيع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بإسناد إدارة قناة السويس لإحدى الشركات الأجنبية بعقد امتياز لمدة 99 عاما.

وخلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أكد بكري أنه لا يمر يوم دون وجود شائعة تنشر عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كان آخرها إسناد قناة السويس لإحدى الشركات الأجنبية.

وتابع بكري: 'ما يحدث الآن من نشر شائعات «شغل مخابرات» ولكن ما يروجون له الآن يعد غباء، كيف يمكن لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء أن يوقعوا على مستند لإسناد القناة لشركة إسرائيلية'!.

وأوضح بكري أن الهدف من نشر هذه الشائعات ضرب الثقة بين الشعب المصري وقيادة الدولة، وفي نفس الوقت نفت هيئة قناة السويس حقيقة ما نشر.

وفي وقت سابق علق الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على حقيقة إسناد إدارة قناة السويس لأحدى الشركات الأجنبية بعقد امتياز لمدة 99 عاما، قائلا إن قناة السويس مملوكة لمصر والشعب المصري، وكل العاملين في القناة مصريين وستظل كما هي بإدارتها.

إسناد قناة السويس لأحدى الشركات الأجنبية

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج 'حقائق وأسرار' المذاع على قناة صدى البلد، تابع ربيع: 'يجب على المصريين عدم الانسياق وراء الشائعات التي يروج لها أعداء الوطن، والتي تريد ضرب وتشكيك المصريين بقيادتهم ودولتهم'.

وواصل ربيع: 'الشائعات تزداد حول المشروعات القومية الناجحة وخاصة بعد إعلان قناة السويس عن أرباحها الشهر الماضي بارتفاع نسبة الأرباح لـ47%، وارتفاع عدد السفن التي مرت من قناة السويس بنسبة 21% الشهر الماضي'.

وأوضح ربيع أن الأرقام خير دليل على نجاح قناة السويس الجديدة، كما أن القناة السويس الجديدة مصدر لجذب العديد من الشركات الملاحة التي مرت مؤخرًا عبر القناة.

WhatsApp
Telegram