اعلان

رئيس «البحوث الفلكية»: زلزال تركيا ليس من علامات يوم القيامة

رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية
رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية

كشف الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل زلزال اليوم في تركيا الذي حدث في فجر اليوم الإثنين، وضرب مواقع عديدة في تركيا وسوريا وتأثرت بها مصر.

وقال 'القاضي'،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، إنه لم تحدث أي حوادث أو إصابات داخل الأراضي المصرية، ولا يجب أن يكون لدينا قلق أو ذعر ويجب ألا ننساق وراء الشائعات التي مفادها أن كثرة عدد الزلازل من علامات يوم القيامة، متابعًا: 'حصل زلازل قبل كدا بنفس القوة وأكبر مرات كتيرة'.

زلزال اليوم في تركيا ولبنان

وأضاف أن الظروف الجيولوجية مدروسة ومعروفة، وكل العاملين في مصر وخارج مصر على مستوى قطاع التنمية العمرانية يعملون على اتباع المعايير اللازمة للإنشاءات والأحمال الزلزالية من أجل الحفاظ على أعمار وحياة المواطنين والاستثمارات.

وأوضح أنه خلال العام الماضي تم إصدار دليل استرشادي لمواجهة مخاطر الزلازل وجرى نشره على موقع مجلس الوزراء المصرى وصفحة المعهد على مواقع التواصل الاجتماعي، ناصحًا المواطنين بالاطلاع عليه واتباع الإرشادات الموجودة لحماية الأرواح والممتلكات.

وسقط مئات الضحايا في تركيا وسوريا جراء زلزال مدمر بقوة 7.4 درجة بمقياس ريختر ضرب جنوب تركيا، فجر اليوم.

أعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلازل المدمر الذي ضرب تركيا، فجر اليوم الإثنين، إلى 284 قتيلًا و2323 جريحًا وانهيار أكثر من 1700 مبنى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً