اعلان

تنبؤ الباحث الهولندي ليس من فراغ.. «لهذا السبب تركيا بؤرة ساخنة للزلازل في أوروبا»

زلزال تركيا
زلزال تركيا

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرًا بعنوان «باحث هولندى تنبأ بزلزال سوريا وتركيا» وبلدان أخرى قبل حدوثه بـ 3 أيام.

وأشار التقرير إلى أن صدمة هزت مواقع التواصل الاجتماعى بعد تغريدة مثيرة للجدل للباحث الهولندي فرانك هوجيربيتس

ولفت التقرير إلى أن الباحث الهولندى ذكر فى تغريدته وقوع زلزال ضخم فى 4 بلدان، وأن منطقة جنوب تركيا وسوريا والأردن ولبنان ستتعرض لزلزال بقوة 7.5 ريختر عاجلا أو آجلا، والصدمة كانت وقوعه بالفعل فى هذه البلاد.

تابع التقرير أن الزلزال يمثل أكبر هزة تشهدها تركيا منذ زلزال 1939، ارتدادات الزلزال وصلت لسوريا ولبنان والأردن لتخلف وراءه آلاف قتلى ومصابين.

خسائر تركيا من الزلالزل

شهدت العاصمة التركية أنقرة عدد من الهزات الأرضية التى شعر بها السكان وأدت إلى خسائر مادية فى الأرواح والمبانى، وأشار إلى أن وزارتي الصحة والداخلية ودائرة الكوارث والطوارئ وإدارات الولايات وكافة المؤسسات الأخرى تقوم بأعمالها على وجه السرعة.

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا بعنوان 'لماذا تعد تركيا بؤرة ساخنة للزلازل'، والذي ذكر أن تركيا تعاني من زلازل متكررة، وفي 2020 وقع عدد هائل من الزلازل وصل إلى 33 ألف زلزال.

تركيا بؤرة ساخنة للزلازل في أوروبا

وأضاف التقرير، أن البلاد شهدت زلزالا قويًا، فما الذي يجعل تركيا منطقة زلزال؟، وذلك لأن تركيا تعاني من عدة خطوط صدع، كما أن الزلازل تستمد قوتها مما يسمى بالصفائح التكتونية، وتقع معظم أراضي تركيا على الصفيحة التكتونية الأناضولية، وبين الصفيحتين العربية والأوراسية.

وارتفع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 3419 قتيلا و 20436 جريحًا، وأرجحت الصحة العالمية أن عدد المتضررين من زلزال تركيا وسوريا قد يصل الى 23 مليون شخص.

وخصصت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية فى إسطنبول أرقام هواتف للإبلاغ عن أي مواطنين مصريين متأثرين بالزلزال الذى ضرب تركيا، فجر الاثنين، داعية كل من لديه معلومات أو استفسارات بالتواصل على الأرقام التالية 00902123242160 أو00905444515555.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً