اعلان

منها خليج العقبة.. القومي للبحوث يكشف عن أماكن بها نشاط زلزالي في مصر

زلزال - أرشيفية
زلزال - أرشيفية
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه لا بد أن نفصل بين زلزال تركيا وتوابعه وبين الزلزال الذي حدث في فلسطين، مشيرا إلى أن هناك اختلاف كبير بين تلك الزلازل.

وقال جاد القاضي، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'حديث الأخبار'، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، أن توابع زلزال تركيا كانت كبيرة، وكان لها سبب في تفاقم الأزمة والانهيارات التي حدثت.

وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن قوة زلزال تركيا وصلت إلى 7.5 وكان ذلك في اليوم الثاني، مؤكدا أن التوابع بدأت تقل حدتها ونأمل بحلول الغد أن نصل للاستقرار.

وأشار جاد القاضي، إلى أن موجات التسونامي يتم توليدها نتيجة حدوث زلازل في المحيطات والبحار، ولكن من الصعب أن تسبب الزلازل العادية التسونامي.

مناطق متوقع حدوث زلازل بها في مصر

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تصريحاته قائلا: 'مصر ليست في حزام الزلازل وغير متوقع أن تدخل ضمن تلك المنطقة، ولكن هناك بعض المناطق التي يمكن أن يحدث بها نشاط للزلزال وهي خليجي العقبة والسويس وشمال البحر الأحمر، إضافة إلى حدوث الزلازل في المناطق اليونانية والقبرصية وهذه بعيدة عن مصر، ولكن قد نشعر ببعضها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية