اعلان

الأرصاد: رغم تحسن الطقس تحذيرات من سقوط أمطار في 8 محافظات

سقوط امطار بنسبة 50 %
سقوط امطار بنسبة 50 %

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد تحسن نسبي في الأحوال الجوية، خاصة بعض التقلبات الجوية التى تتعرض لها البلاد من يوم الأثنين الماضي.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر فضائية 'القناة الأولى المصرية'، اليوم الخميس، أن اليوم سوف تتأثر بمرتفع جوي سوف يزيد من فترة سطوع الشمس ونبدأ نشعر في ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، وعودتها إلى طبيعتها.

وأوضحت، أن الطقس في فترة الظهيرة سيكون مائل للبرودة على القاهرة الكبري، ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد والساحل الشمالي، وذلك خلال فترة النهار، لكن مع دخول فترة الليل درجات الحرارة سوف تنخفض بشكل كبير وملحوظ.

فرص سقوط الأمطار على المحافظات

أكدت أن فرص سقوط الأمطار سوف تنخفض عن الأيام الماضية وتنحصر في السواحل الشمالية والوجه البحري، وبعض المناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش.

وأشارت إلى فرص الأمطار ستكون على فترات متقطعة وخفيفة وغير مؤثرة تمامًا على أعمال الأنشطة اليومية، كما أن الظاهرة الجوية المؤثرة في فترة الصباح الباكر هي تكون الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وستؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، وستستمر هذه الأجواء غد الجمعة، ومع يوم السبت ستبدأ كميات الأمطار في الزيادة على المناطق الساحلية.

ولفتت إلى، وجود اعتدال على مستوى حركة الملاحة البحرية في البحرين الأبيض والمتوسط بعد ارتفاع الأمواج التي شاهدناها خلال الأيام الماضية، حيث سيكون البحر المتوسط مؤهلا لكل أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه، بالإضافة إلى البحر الأحمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل