اعلان

أمطار غزيرة ورعدية.. الأرصاد تحذر من طقس سيء هذا الأسبوع على المحافظات

سقوط امطار رعدية وغزيرة
سقوط امطار رعدية وغزيرة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد العامة، إن ذروة فصل الشتاء دائما ما تكون في شهري يناير وفبراير، وتم تسجيل أقل درجة حرارة في فصل الشتاء حتى الآن يوم الأربعاء الماضي كانت 14 درجات مئوية.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج '8 الصبح'، المذاع عبر فضائية 'دي أم سي'، اليوم السبت، أنه مازالت درجات الحرارة حتى الآن منخفضة بشكل كبير، بسبب تأثر البلاد بمصادر الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، والتي تتسبب في حدوث انخفاض في درجات الحرارة.

وأكدت أنه من المتوقع أن نشهد امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب المناطق الشمالية والقاهرة الكبرى، والذي سوف يحجب جزء من أشعة الشمس، مما سيؤثر على انخفاض درجات الحرارة.

فرص سقوط الأمطار على المحافظات

ونوهت بوجود فرص تساقط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية والبحر المتوسط، حتى تصل إلى محافظات جنوب الوجه البحري وسوف تصل المساء القاهرة الكبرى.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد العامة: محافظات السواحل الشمالية من تساقط الأمطار الغزيرة المصحوب بالبرق والرعد والرياح، مشددة على ضرورة الالتزام قائدي المركبات بالتعليمات المرورية خلال فترة تساقط الأمطار.

وأوضحت أن الأسبوع الحالي سوف يشهد انخفاض في درجات الحرارة في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، وتكون الشبورة المائية، ليصبح الطقس شديد البرود وتكون الصقيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة