اعلان
اعلان

التعليم: انطلاق الفصل الدراسي الثاني في 12 محافظة

عودة الدراسة لطلاب المدارس
عودة الدراسة لطلاب المدارس

أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الفصل الدراسي الثاني بدأ في 12 محافظة على مستوى الجمهورية اليوم السبت، لعام 2023، وهي الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان وشمال سيناء وكفر الشيخ والبحيرة والإسماعيلية.

وأضاف 'زلطة'، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'السفيرة عزيزة' المذاع عبر فضائية 'dmc'، اليوم السبت، أنه عدد من المدارس المصرية اليابانية والخاصة واللغات بمحافظات أخرى بدأت في الفصل الدراسي الثاني، مشيرًا إلى أن رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، منذ توليه الوزارة وضع عودة الطلاب للمدارس وتقديم كافة سبل الدعم للمعلمين على رأس أولوياته.

وأكد أن تطوير المنظومة التعليمية والخطوات التي تسير فيها منذ عدة سنوات هي خطة دولة وليست خطة وزارة، على أن يتم استكمالها بشكل كامل دون أي تراجع للخلف، رغم وجود بعض التحديات لكن يتم معالجتها واتخاذ خطوات خارج الصندوق للتغلب عليها.

استراتيجية التربية والتعليم لعودة الدراسة

وأوضح أنه منذ بداية الفصل الدراسي الأول تم الإعلان خلال مؤتمر صحفي عن استراتيجية الوزارة فيما يتعلق بعودة الدراسة وتحقيق الانضباط المدرسي، وتوفير كافة سبل الجذب للطلاب الحضور وتحقيق الانضباط في الدراسة وألا تصبح المدرسة مكان فقط لتلقي العلم وإنما لإظهار المواهب، وذلك عن طريق تطبيق يوم الأنشطة الذي تم تطبيقه هذا العام بشكل مختلف، سواء أنشطة رياضية أو فنية أو ثقافية.

وأكد أن الأنشطة الدراسية تم تطبيقها بنسبة 25% في الفصل الدراسي الأول، وتطبيق 75% من الأنشطة في المدارس خلال الفصل الثاني، لصل لتطبيقه بنسبة 100% من المدارس بنهاية العام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك