اعلان

أبرزها تخفض التكلفة التشغيلية لـ80%.. "الحكومة" تكشف مزايا تحويل السيارات للعمل بالكهرباء

سيارات
سيارات

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصنع تحويل السيارات للعمل بالكهرباء، الذي تفقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، يدعو للإعجاب؛ بسبب الفكرة التي يقوم عليها، ودوره الفعلي على مدار عامين ماضيين.

تحويل السيارات للعمل بالكهرباء

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أكد سعد أن المصنع أسسه مجموعة من الشباب المصري؛ ابتكروا تلك الطريقة لتحويل السيارات التي تعمل بمحركات تقليدية إلى مركبات تعمل بالكهرباء، في وقت قصير وبتكلفة قليلة.

وكشف سعد مزايا تحويل السيارات للعمل بالكهرباء على مستوى الدولة والمواطن، موضحًا أن الدولة تستفيد من تقليل استهلاك الوقود التقليدي، وخفض الانبعاثات في المرحلة المقبلة، وتقليل تكلفة استيراد البنزين والسولار والمواد البترولية من الخارج.

وأشار متحدث الوزراء، إلى أن المواطن يستفيد بتحويل سيارته للعمل بالكهرباء، بدلًا من شراء مركبة جديدة تعمل بالكهرباء سعرها مرتفع، قائلًا إن الشركات التي حولت سياراتها، نجحت في خفض التكلفة التشغيلية إلى 80%.

وأوضح أن الشباب القائمين على المصنع التقوا رئيس الوزراء منذ عام في مقر الحكومة، وعرضوا عليه ما يقومون به، مؤكدًا أنهم «أثاروا إعجاب العالم الخارجي، ونجحوا في إقناع صناديق استثمارية بضخ 9 ملايين دولار في مصنعهم».

ولفت إلى أن المصنع سيشهد ضخ 20 مليون دولار إضافية فيه خلال الفترة المقبلة، كاستثمار أجنبي مباشر؛ لزيادة عدد السيارات التي تحول سنويًا للعمل بالكهرباء، إلى 10 آلاف مركبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل