اعلان

الرئيس السيسي: الجهد الذي تبذله مصر في قطاع الغاز سيكون له أثر إيجابي على أوروبا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

بدأت منذ قليل جلسة حوارية، حول أهمية التعاون في مجال الطاقة وتغير المناخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات افتتاح معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول 'ايجبس 2023'.

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بالسادة الحضور لمنتدى ومؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس 2023، متمنيًا لهم التوفيق.

وقال 'السيسي'، في كلمة خلال الجلسة الحوارية، خلال فعاليات افتتاح معرض 'إيجيبس 2023'، المذاعة عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأحد، إن الجهد الذي تبذله مصر في قطاع الغاز سيكون له أثر إيجابي على أوروبا، مؤكدًا أن الجهد الذي تبذله شركات البحث والتنقيب ستكون العنصر الحاسم في تخفيف آثار الأزمة والطلب على الغاز في دولة أوروبا الفترة القادمة.

وأضاف 'السيسي'، أن أي اكتشافات للغاز والبترول سواء في لبنان أو اسرائيل او في مصر او في اي دولة أخرى، هذا الغاز يجب أن يصل لأوروبا، متصورًا أن هذا  سيقلل من حجم الطلب والضغط الناتج عن الازمة الروسية الاوكرانية.

ووجه الرئيس السيسي رسالة للشركات التي تعمل في مجال الغاز والبترول، قائلًا: 'تأثرتم كثيرا بالانطباع عن فكرة الطلب على الغاز والطاقة في السنوات الماضية، وهذا أثر على حجم ضخ الاستثمارات في مجال الطاقة الاحفورية بالتالي حجم المعروض لم يكن بالمستوى المطلوب'.

السيسي يفتتح مؤتمر مصر الدولي إجيبس 2023

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مركز المؤتمرات الدولي المنارة بالتجمع الخامس لحضور معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس 2023.

افتتاح مؤتمر مصر الدولي للبترولويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس 2023 الحدث الأهم بمنطقة شمال إفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط الذي يحرص على حضوره كافة الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والبترول والغاز في العالم، بالإضافة إلى نخبة من وزراء الطاقة وممثلي الحكومات ومسؤولين رفيعي المستوى بالاتحاد الأوروبي وأمناء كبريات منظمات الطاقة الدولية وقادة الأعمال والمستثمرين في قطاع الطاقة.

وتقام فعاليات الدورة الحالية تقام خلال الفترة من 12-15 فبراير تحت شعار( شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط: دعم العرض والطلب العالمي على الطاقة المستدامة) بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

كما يحظى الحدث الذي تنظمه مصر سنوياً برعاية وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد حضوره القوى عاماً بعد الآخر على الساحتين الإقليمية والدولية، باعتباره منصة مصرية تجمع قادة صناعة الطاقة على مستوى العالم والشركات العالمية للبترول والغاز والكيانات الدولية الكبرى والشركات التكنولوجية لإلقاء الضوء على الفرص الجديدة في مصر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود