اعلان

رئيس الوزراء: الدولة محترفة في اختيار القطاعات المطلوب تطويرها.. «مش عايزين نكرر أخطاء الماضي»

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تهتم بالصناعة وتحقيق الشراكة مع القطاع الخاص، لافتًا إلى أن شركة الغزل والنسيج سيكون مر عليها 100 عام بعد 4 سنوات وقوامها يعادل 40% من إنتاج مصر فى مرحلة من المراحل.

وأضاف 'مدبولي'، في كلمة خلال جولة تفقدية لأعمال تطوير مصنع وشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى في محافظة الغربية، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، أن الدولة تختار بطريقة محترفة القطاعات المطلوب إعادة تأهيلها وتطويرها لضمان استدامة مسيرة العمل في هذه المؤسسات، متابعًا: 'مش عايزين نكرر أخطاء حصلت من 30 سنة ولازم نتعلم من الدروس'.

مشاركة القطاع الخاص في الإدارة والتشغيل

وأكد على ضرورة مشاركة القطاع الخاص سواء في الإدارة أو التشغيل أو التسويق أو المشاركة برأس المال، مضيفًا: 'لازم يبقى معانا القطاع الخاص لو مش قارد يمول الدولة عملت هذا الدور عشان يجي القطاع الخاص يدير ويشغل ويسوق معنا هو بيبقى شاطر في الحاجات دي'.

وأكمل: 'بقولها بمنتهى الشفافية استمرارنا في التحديات ومنظومة العمل اللي كانت متوارثة وموجودة لو هي اللي استمرت هيجي رئيس وزراء من بعدي بحوالي 10 سنوات ومع قيادات ويبدأو يبصوا على إعادة تطوير هذه المنشأة مرة اخرى، دا مينفعش'، مرادفًا: 'احنا بنحط حجم هائل من الاستثمارات، وبدعو القطاع الخاص نبدا نشتغل مع بعض في  شراكة حقيقية كما  أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي'.

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الإثنين، جولة تفقدية في مدينة المحلة الكبرى؛ لمتابعة مشروعات تطوير عدد من مصانع الغزل والنسيج، وكذا تفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً