اعلان

مركز إزالة مخلفات الحرب بسوريا: 80% من منازل شمال غرب سوريا دمرها الزلزال

زلزال تركيا
زلزال تركيا
كتب : أهل مصر

أكد حسن الطلفاح، مدير مركز إزالة مخلفات الحرب بسوريا، أن هناك جهودا كبيرة تمت خلال عمليات الإنقاذ لضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا، مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ كانت تتبادل المهام للعمل المستمر.

حجم دمار الزلزال في سوريا

وأضاف 'الطلفاح'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الأربعاء، أن صورته خلال إنقاذ الضحايا التي انتشرت عبر السوشيال ميديا أمر عادي؛ في ظل تلك الكارثة التي حلت بسوريا في شمالها الغربي والذي بلغ حجم الدمار فيه إلى 80%.

زلزال سوريا

وأوضح مدير مركز إزالة مخلفات الحرب بسوريا، أن أصعب الأوقات التي مرت على فرق الإنقاذ هم الـ 3 أيام الأولى للزلزال، التي كان فيها طقس بارد للغاية، مشيرا إلى أن إخراج الناس من تحت الأنقاض في اليوم الأول استمر لمدة 6 ساعات متواصلة.

وكشف محمد مختار المتحدث الرسمي لصندوق تحيا مصر، كيفية التبرع لضحايا زلزال سوريا من خلال الصندوق، لافتًا إلى أن الدولة المصرية كانت من الدول السباقة في دعم الأشقاء السوريين.

التبرع لضحايا زلزال سوريا

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدى البلد»، قال مختار إن عدد من الجاليات السورية الموجودين في مصر، تواصلوا مع الصندوق من أجل تنظيم عملية المشاركة في أعمال الإغاثة.

وأضاف مختار أنه تم فتح حساب في البنوك المصرية على رقم (037073 إغاثة سوريا)؛ من أجل تنظم عملية التبرعات، إلى جانب تخصيص رقم 15118 للاستفسار عن كيفية المشاركة بالدعم في القوافل الإغاثية، كما يمكن التواصل مع صفحة صندوق تحيا مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح متحدث صندوق تحيا مصر، أن البداية جاءت من خلال جمع 140 طن مساعدات غذائية؛ تمهيدًا لإرسالها للأشقاء السوريين، مشيرًا إلى أن المساعدات تشمل ملابس أطفال، وأغطية، ومواد غذائية، كما أن الصندوق يشارك في القوافل الطبية التي تتوجه إلى الأشقاء الأفارقة، أيضًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً