اعلان

«بعد انخفاض الأسعار».. نصيحة هامة من رئيس شعبة الذهب للمستثمرين والمقبلين على الزواج

سعر الذهب الإثنين 20-2-2023
سعر الذهب الإثنين 20-2-2023

قال نادي نجيب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن أسباب تراجع شراء الذهب، وهو أن أسواق الذهب سوق مفتوح على الخارج، والأسعار العالمية حاليا انخفضت.

 وأضاف 'نجيب'، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'شروق الشمس'، المذاع عبر فضائية 'الحدث اليوم'، اليوم الاثنين، أن سعر الأوقية عالميًا وصل لـ 1843 دولار، بانخفاض أكثر من 100 دولار عن الشهر الماضي، مؤكدًا أن مصر سوق مفتوح في الخارج وحينما يحدث هبوط في الأسعار العالمية ينتج عنه هبوط فى الأسعار بالداخل.

وأشار إلى أن سعر الذهب اليوم عيار 21 سجل 1690، وعيار 1449، والـ 24 بـ 1931، و الجنيه بـ 13520 جنيه، مشيرًا إلى أنه بسبب السيولة الضعيفة تراجع المصريين عن شراء الجنيهات الذهب والسبائك.

أسباب انخفاض أسعار الذهب داخليًا

وأوضح أنه بسبب مستلزمات الحياة، وطرح شهادات الـ25 فى الفترة الماضية تسبب فى خفض أسعار الذهب، لاستحواذها على سيولة كبيرة، لذلك ليس هناك فائض فى الأموال من أجل شراء الذهب.

وأكد أن سعر الذهب سينخفض مجددًا فى الفترة المقبلة، وذلك بسبب التراجع نسبة الشراء، متابعًا: 'اللي بيستثمر مينفعش يشتري بفلوسه كلها ذهب لازم يبقى معاه سيولة ولما السعر ينخفض يشتري مرة تانية، ولازم نصبر شوية لغاية ما اسعار الذهب ترتفع لأن الوقت دا وقت شراء وليس بيع'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر