اعلان

رئيس شعبة الأرز: طرح كميات كبيرة من الأرز خلال أسبوع.. "اللي عاوز يشتري يشتري واللي يخزن يخزن"

سعر الأرز
سعر الأرز

نفى رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، قيام التجار بإخفاء الأرز عن الأسواق والمستهلكين، معلنًا عن خبرًا مفرحًا للمصريين.

وقال 'شحاتة'، خلال مداخلة هاتفية، في برنامج 'شروق الشمس'، المذاع عبر فضائية 'الشمس'، اليوم الإثنين، أن الدولة بذلك مجهود كبير من أجل توفير الأرز للمواطنين بسعر مخفض، معلقًا: 'اللي حصل أن الأرز كان مسعر وبعد إلغاء قرار التسعيرة الاسترشادية انخفض سعر الطن من 200 لـ 500 جنيه'.

وأضاف: 'الأرز الأبيض هينزل عن السعر اللي كان عليه وهيكون في كل محل في مصر، ونظرًا لجهود الداخلية التجار الدخلاء على المهنة لم يخزنوا الارز لان الداخلية والتموين بذلوا مجهود غير عادي لضبط المخالفين'.

استيراد الأرز وانخفاض الأسعار

وأشار إلى أن هناك مناقصة لـ استيراد أرز، من قبل وزارة التموين، ولذلك خرج الأرز للأسواق حيث كان لدينا فائض من الأرز، مؤكدًا أن  الأرز لا يوجد به أزمة.

ولفت إلى أن مصر بها كميات كبيرة من الأرز، وسيتم استيراد الأرز، لافتًا إلى أن الأرز في الأسواق سيكون بـ 20 حتى 22 جنيه، ومتوفر في جميع الأماكن.

وأشار إلى أنه من شهر 3 المقبل سيكون هناك انخفاضات جديدة، بعد استيراد كميات من الأرز، والمضارب بها كميات كبيرة من الأرز.

وتابع :' خلال أسبوع سيكون هناك كميات كبيرة من الأرز بالأسواق واللي عاوز أرز ينزل يشتري واللي عايز يخزن يخزن ومفيش يوم الأرز اتقطع من مصر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً