اعلان

شبورة وأجواء شديدة البرودة.. «الأرصاد» توضح طقس الساعات المُقبلة

شبورة
شبورة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة.

تفاصيل حالة الطقس

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباحك مصري» المعروض عبر فضائية «إم بي سي مصر 2»، اليوم الأربعاء، أكدت غانم أن البلاد تشهد حالة من التحسن في الأحوال الجوية على أغلب أنحاء الجمهورية، لتأثرها بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وأضافت أن درجات الحرارة نهارًا ستكون في معدلاتها الطبيعية، مع اعتدال سرعات الرياح، مشيرة إلى الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة ليلًا والأولى من الصباح الباكر، إذ تكون الأجواء من باردة إلى شديدة البرودة مع تكون الصقيع على المزروعات بوسط سيناء، لانخفاض درجات الحرارة لأقل من 5 درجات ليلًا.

وبشأن فرص سقوط الأمطار، أوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن فرص سقوط الأمطار اليوم تنحصر على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري، وهي أمطار خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية على فترات متقطعة على مدار اليوم.

وأكدت أن الظاهرة الجوية المؤثرة هي الشبورة المائية في الصباح الباكر وخاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

وتوقعت «غانم» استمرار استقرار حالة الطقس حتى مطلع الأسبوع المقبل، وأن نشهد ارتفاعًا آخر في درجات الحرارة مع بداية الأسبوع المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً