اعلان

رئيس الوزراء: بناء سكن لائق لأهالي سيناء بتكلفة نصف مليار جنيه.. «كانت عشش»

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن قال تم بناء سكن لائق لأهالي سيناء، والتي كلفت الدولة نصف مليار جنيه لتنفيذها.

وأوضح 'مدبولي'، في كلمته في مدينة الإسماعيلية، على هامش تفقد الرئيس السيسي المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، اليوم الأحد، المذاعه عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، أن قبل بناء نماذج السكن، سيناء كانت عبارة عن عشش ومناطق غير صالحة للسكن بالطريقة اللائقة التي نتمناها لـ أهالينا في سيناء.

وأكد رئيس الوزراء، أن تكلفة تنفيذ وتدشين الموانئ البحرية والجافة 44 مليار جنيه، ولدينا 6 أنفاق تحت قناة السويس، بتكلفة 35 مليار جنيه، و7 كباري عائمة.

جهود الدولة لتنمية سيناء

وشدد على أن جهود الدولة لتنمية سيناء تمثل عبورا جديدًا، وتعتبر بمثابة عبور كبير لتحرير سيناء وإحداث التنمية الشاملة.

يتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، والمذاع بث مباشر عبر فضائية 'اكسترا نيوز'.

كما تابع الرئيس السيسي الموقف التنفيذي لاستصلاح الأراضي في شمال ووسط سيناء، ومخصصات مياه الري في هذا الصدد، بالإضافة إلى نسب ونوعيات المحاصيل الزراعية التي تم إنتاجها في هذا الخصوص.

ويتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا الموقف التنفيذي لتنمية سيناء، حيث وجه بمواصلة جهود تنفيذ المخطط العام للتنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، بما في ذلك مشروعات استصلاح الأراضي، الهادفة إلى زيادة رقعة الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء، وتعظيم المساحة العمرانية والإنتاجية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة الشاملة للزراعة واستصلاح الأراضي على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً