اعلان

الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة 15 درجة مرة واحدة.. «بلاش الملابس الصيفي»

الطقس السيء
الطقس السيء

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ إن فترة النهار تتنوع أجوائها بين الصيفية والربيعية؛ لكن ساعات الليل تتميز بانخفاض درجات الحرارة وتكون الأجواء شتوية.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الورد'، المذاع قناة 'تن' الفضائية، اليوم الأربعاء، أنه خلال هذه الفترة نشهد ارتفاع في درجات الحرارة، مؤكدة أنه ستعود  درجات الحرارة في الانخفاض وفصل الشتاء لم ينته لأن انتهائه سيكون في 21 مارس، وستكون الأجواء شديدة البرودة خاصة فترات الليل.

درجات الحرارة في النهار والليل

أوضحت أن فترات النهار خلال الفترة القادمة وتنخفض درجات الحرارة تصل درجة الحرارة 24 درجة مئوية أو أقل وتنخفض درجات الحرارة، لكن في الليل درجات الحرارة 10 درجات؛ومتوقع حدوث ذلك الأسبوع المقبل.

 وأكدت أن اليوم نشهد ذروة ارتفاع درجة الحرارة ، درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى ستكون 30 درجة مئوية لكن  قدوم ساعات الليل ستكون الأجواء باردة وغدا ستكون درجات الحرارة 31 درجة مئوية.

تحذيرات الأرصاد للمواطنين

 وحذرت منار غانم من عدم تخفيف الملابس وارتداء الملابس الصيفية وذلك لأن فرق درجات الحرارة بين ساعات النهار وساعات المساء يزيد عن 15 درجة مئوية.

وأشارت إلى أنه  سيكون الجو متأثر بالأتربة العالقة مما يؤدي إلى زيادة الحساسية للأشخاص الذين يعانون من الجيوب الأنفية والأمراض الصدرية؛ ناصحة بارتداء الكمامات في حال الخروج من المنزل إضافة إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً