اعلان

عضو التحالف الوطني: تقديم منح للطلاب المتفوقين بإجمالي 8 مليون جنيه

التحالف الوطني
التحالف الوطني

قال هاني عبدالفتاح، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن التحالف مهتم بالقطاع التعليمي، بقدر الاهتمام بالصحة والتمكين الاقتصادي، كونه أساس تطور وتقدم الدول.

وأضاف عبدالفتاح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلامية دعاء جاد الحق عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أنه جرى تقديم منح دراسية جامعية لأكثر 200 طالب متفوق من خريجي الدبلومات الفنية، بسبب عدم قدرتهم على سداد المصروفات ومستلزمات التعليم الجامعي، بالتعاون مع مؤسسة «صُناع الخير» ووزارة التعليم العالي وشركة أخرى.

وأشار إلى أنه جرى تنظيم احتفالية كبرى لـ الطلاب المتفوقين، وإعطاء كل منهم 10 آلاف جنيه بإجمالي مبلغ مليوني جنيه، موضحا أنه على مدار السنوات الـ4 المقبلة، ستصل قيمة المنح الدراسية الجامعية إلى 8 ملايين جنيه، فضلًا عن وعد بزيادة عدد الطلاب من 200 إلى 10 آلاف فرد بإجمالي منح 100 مليون جنيه.

شروط ومعايير اختيار الطلابوأوضح أن اختيار الطلاب الحاصلين على المنح الدراسية الجامعية يتم وفق معايير وشروط عديدة، ويتم التعرف عليهم حسب قواعد البيانات الخاصة بالتحالف الوطني ومن خلال الأنشطة التي تُقام على وجه الأرض مثل قوافل «ستر وعافية» وغيرهم، مؤكدا أنه سيتم تدريب الطلاب المتفوقين أثناء فترة دراستهم، ثم تدريبهم في الأكاديمية الوطنية بعد تخرجهم بتفوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً