اعلان

الشتاء راجع.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الـساعات المُقبلة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إن اليوم تشهد البلاد نشاطا في الرياح والذي يعمل على إثارة الرمال والأتربة في أقصى غرب البلاد، وتحديدًا في السلوم ومطروح، فيما شددت على أهمية ارتداء الكمامات أثناء النزول إلى الشارع خاصة لأصحاب الحساسية والجيوب الأنفية.

وخلال تصريحات تلفزيونية، أكدت أنه رغم ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار إلا أن الساعات الأولى من الصباح الباكر تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة ، والمعروف أن هذا التوقيت مخصص للخروج إلى المدارس؛ لذلك حذرت من عدم تخفيف الملابس نهائيًا خلال هذه الفترة.

وأشارت غانم إلى أن غدًا الأحد ستشهد درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا، حيث متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية وقد تصل لـ 36 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد، مؤكدة أن هذه الفترة هي فترة تقلبات جوية حادة وسريعة.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأنه بداية من يوم الإثنين المقبل ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة في السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، حيث متوقع أن تسجل العظمى 23 درجة مئوية ومع منتصف الأسبوع الثلاثاء والأربعاء متوقع أن تسجل العظمى 22 درجة مئوية.

ولفتت إلى أن فصل الشتاء ما زال مستمرًا حتى 20 مارس، لافتة إلى أن فترات الليل ستشهد عودة للأجواء الشتوية مرة أخرى.

وأضافت أن اليوم هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مقارنة بالأمس، حيث من المتوقع أن تسجل العظمى اليوم 29 درجة مئوية؛ وذلك بسبب عودة الكتل الهوائية القادمة من مناطق صحراوية مرة أخرى، والتي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً