اعلان
اعلان

رد حاسم من البنك الأهلى بشأن إضافة عمولة على عمليات السحب الكاش

البنك الأهلي
البنك الأهلي
كتب : أهل مصر

كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، عن حقيقة ما تم تداوله بشأن إضافة البنك عمولة على عمليات السحب الكاش.

وقال 'يحيى أبو الفتوح'، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'من مصر'، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل المذاع عبر قناة 'سى بى سى'، إنه لا تغيير فى عمولات كارت السحب النقدي 'ATM'.

وأضاف نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، بالنسبة للكارت الائتماني، أو 'كارت المشتريات'، فهو الذى تفرض عليه عمولة طبقا لسياسة كل بنك ولم يتم تغييرها، لافتا إلى أن مدة الكارت تكون على أقصى حد 55 يوما.

بيان المجلس الإعلامي لمجلس الوزراء

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار البنك المركزي قراراً بفرض رسوم على عمليات السحب لكافة البطاقات البنكية من خلال ماكينات الصراف الآلي 'ATM' تتراوح من 20 إلى50 جنيهاً، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع البنك المركزي المصري، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لفرض رسوم جديدة على عمليات السحب النقدي من البطاقات البنكية مسبقة الدفع (Prepaid card) وبطاقات الخصم المباشر (Debit card) من خلال ماكينات الصراف الآلي (ATM)، حيث يتم السحب مجاناً (بدون أي رسوم) من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك المصدر للبطاقة، وبرسوم لا تزيد عن 5 جنيهات من أي ماكينة أخرى غير تابعة للبنك.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق ببطاقات الائتمان (Credit card) التي تمثل نسبتها نحو 7% من إجمالي عدد البطاقات البنكية في السوق المصري، فيتم تحديد رسوم السحب النقدي الخاصة بها من خلال البنك المصدر للبطاقة، وذلك بهدف استخدام تلك البطاقات في الأغراض المخصصة لها، وتحفيز المجتمع على استخدامها في عمليات المشتريات إلكترونياً بدلاً من التعامل النقدي، مُناشداً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المزيفة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

WhatsApp
Telegram