اعلان

هذا التصرف يتسبب في اختراق صفحتك على فيسبوك.. سالم بن ضاوي الشامسي خبير السوشيال ميديا يقدم نصائح لمنع قرصنة حسابك على مواقع التواصل

سالم بن ضاوي الشامسي
سالم بن ضاوي الشامسي
كتب : أهل مصر

أكد سالم بن ضاوي الشامسي، خبير السوشيال ميديا، أن جميع دول العالم، استحدثت القوانين التي تحمي حياة المواطنين من انتهاك الخصوصية عن طريق اختراق البيانات لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف سالم بن ضاوي الشامسي، أن جرائم القرصنة وجرائم الانتحال على مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت سمة العصر، وهناك مئات الجرائم التي يتم اكتشافها بشكل يومي، بعد أن أصبحت جرائم القرصنة وانتحال الصفة تستهدف الأفراد أيضًا بعد أن كانت في الماضي تستهدف الكيانات والمؤسسات.

وقدم الشامسي مجموعة من النصائح الذهبية لحماية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيس بوك وتويتر من جرائم القرصنة واختراق البيانات، جاء على رأسها اختيار كلمة سر غير تقليدية فلا تخطر على بال أي شخص، حتى لا يتستطيع مرتكبو جرائم القرصنة من تخمينها بسهولة، إضافة إلى الابتعاد عن أي روابط تأتي من جهة غير موثوقة، وتجنب تنزيل أي ألعاب مجهولة المصدر.

وكشف الشامسي أن التعامل مع محادثات الماسنجر بحسن نية الآن، يمثل خطورة بالغة، مؤكدًا على ضرورة الابتعاد عن مثل تلك الأمور، حتى لا يجد الشخص صفحته أصبحت بحوزة شخص آخر من دولة أخرى، بعد تعرضه لعملية اختراق ناجحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رويترز: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم