اعلان

الطقس الحار انتهى.. الأرصاد الجوية تكشف موعد عودة الشتاء وأماكن سقوط الأمطار

سقوط امطار غزيرة
سقوط امطار غزيرة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الجاري.

وأكدت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” والمذاع عبر فضائية “دي إم سي”، اليوم السبت، أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية سوف تبدأ يوم الإثنين، وخلال هذه الأيام هناك ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة ما بين الـ 27 والـ 28 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، بجانب تكون شبورة مائية كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، وخاصة المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية. 

أماكن سقوط الأمطار

وأضافت أنه بداية من مساء يوم الإثنين المقبل ستتأثر البلاد بوجود منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا ومنخفض جوي على سطح الأرض، ينتج عنه حالة من التقلبات الجوية،  من ضمنها سقوط أمطار متفاوت في الشدة، وعودة لسقوط الأمطار والأجواء الشتوية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن أماكن سقوط الأمطار يأتي على رأسها السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وبعض المناطق من شمال الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء، مضيفة أنه يوم الإثنين درجة الحرارة العظمى ستكون 27 درجة مئوية، ويوم الثلاثاء سوف تكون 20 درجة مئوية، ونشاط للرياح نشعر أكثر انخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً